الجمعة، 22 يناير 2016

صباحات فلسطينية (2)

السيد السياسي " المتبرع " لتخفيف أزمات (غـزة) , (القدس) ودعم صمود الفلسطينيين بها أفضل من تعاطفك السياسي آسف (الانساني) مع غزة , أختصرها لك غزة تحتاج ان تستخدم "نفوذك ومعارفك وقرايبك وقوتك وعلاقاتك" من أجل ان تتم المصالحة الوطنية فدعمك المالي السياسي الغير مدروس يزيد فجوات الانقسام , ادفع يا ابو جيبة واسعة للكل حتى تهددا الأزمات قبلها بدنا ((مصالحة)) .
القدس بدها دعمك ومواقفك ورجولتك لو فيك رجولة ,, سيبك من غزة (القـدس) أهم بكتير .
(المشروع القطري /المشروع التركي) بدنا نسمع مشاريع لدعم أهالي القدس واحنا ما بدنا حق منكم  , الحل الإنساني لغزة هو المصالحة الوطنية الشاملة فقـط.


إرفع كلفة عدوك (ليرحل) وقلل تكلفة شعبك (ليصمــد)
الغاية لا تعتبر بطلب الحرب ولا بدق طبولها الغاية السليمة بالوحدة الوطنية وبناء الانسان الفلسطيني لمواجهة الاحتلال والامبريالية بكل الطرق , فإذا كان النسيج الاجتماعي (مفسخا) والقرار السياسي (مبعثرا) والحزب الألماسي (مسيطرا) وإقتصاد الغلابـــا (معدوما) فنحن غير جاهزين لحرب ولا لمواجهة , لا توجد قاعدة قوية وقويمة للصمود
الباحث في المطالب الشعبية الحياتية والنفسية والاجتماعية يجد نفسه أمام حتمية البناء واعادة اللحمة الوطنية ولا يجد نفسه مطلقا في مكان الحرب الدائمة متعددة الأطراف .
بالسبعينات (سمعنا) أن جيفارا كان يحكم غزة ليلاً , وظلامُ الإحتلال يغيم عليها نهاراً , الأن هناك واقع سنخبر عنه أبنائنا ليقولوا (سمعنا) , أن رجلا دفلماسيا قطريا واسمه "العمادي" يحكم غزة بمشاريعه ليست التنموية فحسب بل بالإستراتيجية أيضا , التقارب السريع وعودة العلاقات بين ايران وحماس وكل الأخبار في الإعلام التي أبرزت خبر موقف حماس من الخلاف السعودي الايراني وتقاربها من إيران دفع "العمادي" بعودة سريعة لغزة عاد لكرسي الحكم مجددا , فغزة إما في الحضن القطري أو الايراني للأسف .
بنظري كما بإعتقاد الغالبية العظمى من الفلسطينيين لا يمكن ان تكون الحاضنة القطرية ولا الايرانية افضل من (الفلسطينية) ( الفلسطينية ) لقد دُقت أبواب تركيا وقطر ومصر وايران وماليزيا و ... ودقت بقوة شديدة وللأسف الكراهية الحزبية التي بنيت على الانقسام البشع منعت من دق الباب الفلسطيني الفلسطيني بشدة .
فإن جاز التعبير ( العمادي يحكم غزة نهاراً وإيران تحكمه ليلاً ) !!
‫#‏صباحات_فلسطينية‬

 
(الرجل المناسب في المكان المناسب / "مثالية" !!) 
قد يكون الرجل حسن السيرة، معروفاً بين الناس بأخلاقه وفضائله (مفردا) لكنه ليس أهلاً لتولي المناصب العامة ، ولا تكفي سيرته في حالة كانت ناصعة البياض ان تؤهله للقيادة , في مجتمعاتنا العربية للأسف غدا هذا العنوان موضوع تعبير فحسب , واعدمت الكفاءات بل تجد الصفيق قد وصل لدرجات عليا على السلم , وتجد منظماتنا وأحزابنا العربية قد أصعدت من هو مقرب من دائرة الرضى بغض النظر عن مؤهلاته , تلكم مجموعة متشابكة من الفساد البنيوي لا تخص (الوضع الفلسطيني) فحسب بل تطال "عالمنا العربي" و"الدول المتخلفة" و"الدول المذهبية" .
بُلداننا يا سادة بحاجة إلى قيادات لهم القدرة على تفجير طاقات العطاء لدى العاملين، ويوصلون الليل بالنهار وباعتبارهم شركاء في المصلحة والمصير، تحت مظلة من احترام المبادرات الفردية ، والتشجيع الواضح للإدارة الذاتية بعيدا عن المحصصات ولغة (القبلية الحزبية) , عندا نلامس تشجيع العطاء والتنمية من أجل الصالح العام سنجد طفرة في مناحي عدة .

‫#‏صباحات_فلسطينية‬


سبب الارهاب

الاحتلال الاسرائيلي هو سبب ( الارهاب ) في المنطقة .
باحتلال فلسطين لن يكون هناك (هدوء ) في المشرق العربي والعالم.
بعدم انصاف الشعب الفلسطيني لن يكون هناك (استقرار) ، كل ذلك سببه الهمجية الاحتلالية المبنية على قاعدة (التطرف والارهاب) والقتل وترويع الآمنين ، فإلى المتحدثين بالسلام حول العالم عليهم الوقوف في وجه ارهاب المستوطنين و ارهاب الدولة اليمينية المتطرفة المنظم ، وانصاف شعبنا الفلسطيني سنوات طويلة من التضحية الفلسطينية ذهبت بها دماء وأرواح غالية ودمرت بها الحياة الاقتصادية و مؤسسات الدولة أمام أعين العالم أجمع ، شعبنا يستحق الحياة بحرية ﻷعظم ( صبر ) في التاريخ .

‫#‏صباحات_فلسطينية‬



رخصة قيادة الأسرة المتزوجون نجوا , والعزابية فكروا منيح ,
جديد جديد من "غزة" , لأنك ما بتعرف تتعامل مع الاسرة وبينتج عنها (الطلاق) رخصة جديدة بطعم آخر , كما ان فحص (الثلاسيميا) أمر طبي واجب قبل الزواج ستصبح (رخصة قيادة الاسرة ) أمر واجب ولا يتم الزواج إلا به .
السابقون نجوا والمقدمون عليهم تحضير الأقلام والدفاتر , ,,
بصراحة ومن حيث الفكرة
يجب أن تخضع اولا لقرار ومناقشة مجلس القضاء الاعلى لدولة فلسطين
يجب ان ينشط المجتمع المدني والمؤسسات الغير خكومية في هذا المجال و أصحاب التأثير من مراكز وقوى ودور عبادة بعيدا الزامية وجود رخصة قيادة اسرة ستذهب تدريجيا لتصبح مصدر دخل حكومي في غزة .
أيضا لا يجب اغفال اسباب ارتفاع نسبة الطلاق وحلها ولا يجب علينا القفز لتخصيص رخصة!!
اسباب الطلاق هي الأوضاع النفسية والاقتصادية التي يعيشها سكان القطاع بالاساس يا سادة .

‫#‏صباحات_فلسطينية‬


مضـــايـــا

سلام لك يا ‫#‏مضايا‬ سلام على اربعين ألفا يحاصرهم الجوع ويقتلهم الحصار ، سلام عليكم وتعسا لكل "شريف وخائن" تسبب في نكبتكم .
يحاصروكم ﻷن رسالتهم انسانية !!! .
ولا يعلموا أن الانسان السوري اهم من التراب والوطن ، دولة يموت فيها الانسان ، من فلسطين لكم كل الدعاء والمحبة .

‫#‏صباحات_فلسطينية‬


التفاعل الجماهيري


اذا ما قارنا الحضور الشعبي بالفعاليات الوطنية و الفعاليات الحزبية , "فالوطنية" يتيمة تخلوا من زخم الحضور الشعبي بل لا تجد اهتماما شعبيا , مقارنة مع الفعاليات "الحزبية" الفصائلية التي تكون ملزمة لكل عناصر الفصيل وتعج بهم الشوارع بناء على حضورهم ولا تخلوا بالغالب من المتفرجين وبعض المنافقين وتتراقص بها أعلام الحزب ويغيب عنها ( علم الوطن ) ! , أيضا يحق لنا المقارنة بين فعاليات ( النكبة , يوم الأرض , الاستقلال ,,,, ) وبين ( انطلاقة فلان , وذكرى استشهاد فلان ,,, ) كل ذلك له ميزان يحاول الفصيل اثبات وجوده وحضوره في مناسباته ولربما أقام المناسبة الوطنية بنكهة حزبية تليق وأفكاره وتوجهاته دعما وتقوية لوجود وحيوية حزبه فحسب , تِلْكُم ثمة سلوك "حزبي" يضع حواجز طويلة وشائكة في طريق النصر والتحرير .
‫#‏صباحات_فسطينية‬


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أبحاث ودراسات