الأحد، 8 مارس 2020

الحرب البيولوجية " الكورونا" بقلم هاني جودة

الحرب البيولوجية " الكورونا"  بقلم هاني جودة

الحرب الجرثومية – البيولوجية – الميكروبية  حاضرة في ضل معرفة الجميع حجم الدمار الشامل الهائل في حال استخدمت الأسلحة النووية أو القنبلة الهيدروجينية , الكثير من الأدلة تؤكد استخدام مثل هذا الانواع  من الحروب لضرب اقتصاديات الدول الكبرى وحتى لرسم عالم جديد يضمن تربع أمريكا على عرش الظلم والانحطاط  الحضاري  , لا أؤمن كثيرا بتخوفات "المؤامرة" ونظريتها التي تسيطر على الكثير من العقول الفاشلة  كون ان صراع الدول لا يخلو من المؤامرات وتبدو مشروعة  من وجهة نظر كل دولة , ولكننا عندما نتحدث عن  الصهيونية والماسونية العالمية فالمؤامرة لديهم تتعدى  حدود العقل والمنطق ويذهبوا لتركيع الصين  والاقتصاد العالمي  بفيروسات وجراثيم وميكروبات , لا يمكن أن تكون أمريكا حضارة انسانية طالما استمرت في اظهار وجهها انها بلا تاريخ دولة مهجنة قامت على الدماء وبسبب تخوفات البقاء التي تلاحقها لأنها طمست كل تاريخ الهنود الحمر تخاف على مستقبلها الذي يبدو أنه وصل اعلى مجده في عهد الأرعن ترامب تعمل على احداث هزات عالمية على شكل حروب هنا وهناك او على شكل أوبئة وأمراض كالجمرة الخبيثة , في الواقع ما سبق ليس وهماً , وليس من الصدفة أن ينتشر هذا الوباء مستهدف خصوم أمريكا  مع معرفتنا أن الفايروس قد دخل ايضا الولايات المتحدة ولكن لن يكون بفضاعة ما اجتاح الصين ودول أخرى  امريكا تمثل رحلة انسان ضال طرد من موطنه الأصلي في أوروبا ليبحث له عن وطن بوحشية وعندما استطاع تثبيت اقدامه وانشأ دولة له بدأ يرى العالم بتخوف لا متناهي كون انه يعلم أن العالم اجمع يخاطب عصابات ترعى التجارة والاقتصاد والسلاح و "الجراثيم" فأمريكا لا يمكن أن تكون حضارة "انسانية"

الحرب الجرثومية  تبدو ناجحة لو تحدثنا على المخاطر التي تخلفها الحروب النووية التي من شأنها أن تحرق وتدمر  الأخضر واليابس
ولا تقف الكارثة النووية عند الخسائر الهائلة في الأرواح على المدى القصير، وإنما قد تلحق حرب نووية بكوكبنا أضرارًا طويلة الأمد، فهذه الأسلحة يمكن أن تحدث اضطرابًا شديدًا في النظام البيئي للأرض وتخفض درجات حرارة العالمية، ما يعرض العالم لنقص في الغذاء!
نتائج هذه الحرب الجرثومية سيهتز الاقتصاد الصيني والدول المناوئة للأمريكان وكذلك هزات بدول تتبع امريكا ولا تعيرها امريكا أي اهتمام !! .
فلسطينيا وعربيا :
تبدو رؤية امريكا للسلام غريبة حتى الان على الفلسطينييين والشعوب العربية وغير مقبولة بكل أوجهها ولكن تسعى امريكا لجعها حقيقة فالخارطة اللولبية لدولة فلسطين الجديدة هي خاطرة واقعية لما تسيطر عليه اسرائيل فعليا , ولا قدر الله لو استمر انتشار  كورونا ستبدو اسرائيل وجه الخير والمساعدة للفلسطينيين وليس غريبا ان يخرج علينا مكتشفا يهوديا للمصل المضاد لهذا الفايروس.
في مصر تتطور يومي قضية سد النهضة الأثيوبي في تجاهل اثيوبي واضح  لمعظم الاتفاقيات والمشاورات الدولية والثنائية ذات العلاقة والسد اقرب لعملية ملأه بالمياه والبدء بالاستخدام , ولا ينكر احد حجم تفشي هذا الفايروس في جمهورية مصر العربية !!!

هذه الحرب الفيروسية ليست وليدة صدفة وانتشار كورونا بهذا الشكل المخيف لم يكن انتشار بريء ومحض الصدفة إلا اننا نؤكد لعموم جمهورنا العربي والفلسطيني خصوصا بضرورة أخذ كافة سبل الوقاية والتعامل مع الامر بكل جدية وحزم ونقل البلدان التي وصلها الوباء الى حالة الحرب الوقائية والطوارئ . آلاف القتلى حول العالم  وعشرات الآلاف الأسرة ملآى وحدات العناية المكثفة لا تكفي للأعداد المكتشفة يوميا  وعجز طبي لدى كل الدول النامية بلا استثناء , الدول الكبرى تعجز عن محاربة الانتشار فهذا الفايروس لم يحقق هدفه بعد !!! .
التعامل بوعي وجدية والتزام ونظام وقائي يجعلنا اقوياء أمام الفايروس وأهدافه المهم لدينا هو الحفاظ على الانسان بغض النضر عن دينه لونه جنسه عرقه .



هاني جودة/ غزة/ فلسطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أبحاث ودراسات